16 سؤال ذكي لتمرين عقلك واختبار معلوماتك العامة



اختبر ذكائك ومرّن عقلك عبر الإجابة على هذه الأسئلة

بدأ الاتجاه حالياً نحو الاهتمام بالصحة العامة وممارسة الرياضة، بالرغم من أنه لم ينتشر بالشكل المطلوب ولكنه متواجد، ولكن ماذا عن أدمغتنا؟! أليس لها الحق في أن تتمرن لنقوم بتقوية قدراتها؟! نُقدم لكم 15 سؤال سيقوم بتشغيل أدمغتكم وفي نفس الوقت ستتعرف على معلومات عامة رائعة.



1- كيف تجعل الأكواب مرتبة بشكل "واحد ممتلئ وواحد فارغ" ولا يمكنك أن تلمس غير كوب واحد فقط؟






2- يجب على هؤلاء السيدات الجلوس في آخر الحافلة، سواء في حالة ازدحام الحافلة من عدمه، من أين هؤلاء السيدات وما هو السبب؟






3- اعتقد شعب موسكو أنهم قريبون من نهاية العالم وأن الآزِفَة قد حانت وذلك في عام 1445، واعتقدوا ذلك حينما سمعوا أجراس الكنائس تدق جميعها في وقت واحد دون أن يقوم أحد بفعل هذا، وهذا ما حدث أيضاً في كييف (عاصمة أوكرانيا) في عام 1091، وأيضاً تكرر هذا الحدث مرة أخرى في موسكو  في عام 1802، فما هو السبب لهذه الظاهرة الغريبة؟







4- اعتاد السكان المحليين في ميانمار (بورما) تربية الماشية والدواجن ولكنهم لا يشرعون في ذبحها أبداً، فعادة ما يلجئون لبيعها  في السوق، وخاصة إلى البلدان المجاورة مثل الصين، ومن ثم يقومون بشراء اللحوم التي يريدونها من التجار، ما هي الحكمة من هذا الإهدار سواء للوقت أو المال؟







5- كانت هناك عادة غريبة في أوروبا وهي قطع ذيل الكلاب، لماذا كانوا يقوموا بهذه العادة؟







6- يزيد وزن كوكب الأرض كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، فما الذي زاد من وزن الأرض 60 طناً؟







7- ما هي السمة المشتركة بين روسيا وتركيا ومصر؟







8- كانت كل دجاجة تُقتل في موزو بكولومبيا في عام 1945 تخضع لفحص مسئول عمومي، لماذا تم فرض هذا القانون الغريب؟







9- حصل بيليه في عام 1965 على الميدالية الذهبية من وزارة التربية البرازيلية لكتابته سيرة حياته "بيليه"، كيف كان لهذا لكتاب تأثير على التعليم؟







10- تُعلق بعض القبائل الأفريقية جنوب الصحراء أكياس صغيرة ممتلئة بالحشرات بساقيها وذلك عندما يذهبون للصيد ليلاً، لماذا هم بحاجة إلى فعل مثل هذا الشيء؟







11- يوجد شيء غريب حقاً في سوازيلاند وبالأخص في جلسة البرلمان، فلا أحد يجرؤ على إزعاج الموظف الحكومي لمقاطعته عن فعل شيء ما لأنه قد يكون في حالة تشاور مع الأجداد العظماء في تلك اللحظة. فما هو هذا الفعل؟






12- قد تكون العديد من الهدايا التذكارية التي تم شراؤها في القرى الأفريقية التقليدية أداة لعلاج بعض الأمراض. ما هي تلك الهدايا؟







13- هذه المدينة الصغيرة في الأندلس، إسبانيا هي أول ميناء في التاريخ قام بإلزام التجار لدفع المال لاستخدام أحواضها. فما هو اسم هذه البلدة؟







14- تم إدراج هذا النهر في ولاية أوريغون بالولايات المتحدة في موسوعة غينيس العالمية كأقصر نهر في العالم لأن طوله 440 قدم (130 متر)، ويبدأ اسمه بحرف 'D' وهو على الأرجح اقصر اسم نهر، أيضاً. فما هو اسمه؟







15- تُسجل أيسلندا رقماً قياسياً جديداً في مبيعات هذا المنتج في فترة محددة أثناء عشية رأس السنة الميلادية. فما هو هذا المنتج؟






16- يجب ألا يجلس هؤلاء الركاب معاً في نفس الصف في الطائرة وذلك وفقاً لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، فمن هؤلاء الركاب؟





كم واحدة استطعت أن تحلها بمفردك؟

شاهد أيضاً:  5 ألغاز محيرة للعقل والتي لا يستطيع حلها إلا أصحاب الذكاء المرتفع