بالصور: تماثيل ذات أشكال غريبة ومخيفة سوف تتسائل عن هدفها - ثقافة وعلوم

بالصور: تماثيل ذات أشكال غريبة ومخيفة سوف تتسائل عن هدفها



تماثيل وُجدت في أماكن عامة حول العالم لكن الهدف منها غامض


تعمد الكثير من الدول على نشر التماثيل في الميادين والأماكن العامة، وبعض هذه التماثيل يكون ذو فكرة واضحة وجلية ولا تحتاج للتخمين كأن يكون تمثالاً لشخص يقرأ فيكون الهدف منه هو التشجيع على القراءة مثلاً، وقد يكون تمثالاً لجندي يحمل سلاحاً أو علماً فيكون تمثالاً وطنياً لبث روح الوطنية لدى أفراد الشعب. هذه الأمثلة مفهومة ونصادفها كل يوم تقريباً حتى في بلادنا. لكن على الجانب الآخر توجد بعض التماثيل التي لا نعرف لها معنى ولا هدف ولا حتى منطق! تم رصد بعض من التماثيل العجيبة في بعض الدول وسوف نعرضها عليكم ربما يكون لديكم تفسيراً منطقياً لها.


1- هذا التمثال الذي يبدو كأنه كوب من القهوة قد انسكب موجود في فينيسيا بإيطاليا. فكرة هذا التمثال غامضة لكن ربما يفهمها أحد عشاق القهوة.


2- هذا التمثال لا نجد له أي منطق وهو عبارة عن إبهام عملاق موجود في باريس بفرنسا. ربما يكون تخليداً لمعاناة إصبع الإبهام معنا.


3- لا أظن أنه من المناسب أن تضع تمثالاً لكلب يتبول على المبنى الخاص بك فهذه تُعد إهانة. على كل حال فهذا التمثال موجود في متحف الفن بكاليفورنيا.


4- هذا المنزل المقلوب غير مفهومة فكرته لكن ربما يكون يرمز لفكرة التغير وعدم الثبات، من يدري! يوجد هذا المبنى الغريب في كالغاري بكندا.


5- هذا التمثال المقرف للرجل الذي يتقيأ من ميارة النافورة موجود في لندن بإنجلترا. لا أنصحك أن تنظر إليه وأنت تأكل فربما يصيبك بالغثيان.


6- هذا التمثال المقلوب أيضاً لا نفهم فكرته. لو كان معتدلاً لفسرناه مثلاً على أنه تخليد لذكرى هذا الشخص، أما وقد وُضع التمثال بهذا الشكل الغريب فلا أظن أن لدي تفسير مقنع له. هذا التمثال موجود بأستراليا.


7- رغم إن هذا التمثال غريب وغامض إلى حد ما لكن يمكنني أن أخمن أنه يرمز للشخص الذي يعمل كثيراً ويحيط رأسه بأعماله فقط خصوصاً أن هذا التمثال موجود في لوس أنجيلوس بكاليفورنيا.


8- ربما يكون من صنع هذا التمثال محباً للآيس كريم بشكل يجعله يبني تمثالاً كاملاً له. هذا التمثال موجود في سياتل بواشنطن.


9- أما هذا التمثال فيبدو أنه لشخص يعرقل شخصاً آخر. ربما يرمز هذا التمثال لمحاولة الأشخاص عرقلة الناجحين أو شيئ من هذا القبيل. يوجد هذا التمثال في بروكسل ببلجيكا.


10- هذا التمثال لكلب بغير ملامح موجود في أمستردام ويذكرني هذا الكلب بالكلاب الصغيرة البلاستيكية ذات الرأس المتحرك التي يتم وضعها في السيارات.


11- هذا التمثال يبدو مخيفاً ولا أفهم ما هي الحكمة من ورائه لكنه من المؤكد أن من صنعه يعرف ما هو الهدف منه. هذا التمثال يوجد في هانوفر بألمانيا.


12- هذا التمثال الموجود في بروكلين بنيويورك يظهر تمساحاً يلتهم ما يبدو كطفلة صغيرة لكن عند التدقيق سوف نجد علامة الدولار عند منطقة الرأس. إلى ماذا يرمز هذا التمثال يا تُرى!


هل لديك تفسيراً منطقياً لهذه التماثيل الغريبة؟!
شاهد أيضاً:  10 لافتات إرشادية مثيرة للسخرية ولا تؤدي أي غرض سوى الضحك منها


بالصور: تماثيل ذات أشكال غريبة ومخيفة سوف تتسائل عن هدفها Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:40:00 م Rating: 5 تماثيل وُجدت في أماكن عامة حول العالم لكن الهدف منها غامض تعمد الكثير من الدول على نشر التماثيل في الميادين والأماكن العامة، وبعض ه...