10 أفكار ذكية سوف تغير من طريقة تعاملك مع الطعام للأفضل بالتأكيد - ثقافة وعلوم

10 أفكار ذكية سوف تغير من طريقة تعاملك مع الطعام للأفضل بالتأكيد



طرق ذكية لتناول وتحضير الطعام سوف تحبها زوجتك


توجد العديد من الأفكار والإبداعات في عالم المطبخ والطبخ ولكننا للأسف لا نعرف منها سوى القليل. قد تكون تستخدم طريقة معينة في الطهي أو التعامل مع الطعام طيلة حياتك لكنك لا تعرف أنه توجد طريقة أخرى أفضل بكثير من تلك التي تستخدمها. في هذا المقال سوف نعرض عليكم بعضاً من الطرق الذكية التي ربما تجعلك تعيد التفكير في التعامل مع الطبخ والطعام طيلة حياتك بل وربما سوف تخبر أصدقائك ومعارفك بهذه الأفكار لتبهرهم ولتظهر لهم أنك تعرف هذه المعلومات الرائعة.


1- إذا كنتي تريدين تجهيز صنيتين من البيتزا في نفس الوقت لكن ليس لديكِ سوى فرن واحد فيمكنك بالطبع أن تقومي بقطع البيتزا إلى نصفين ومن ثم وضعهم بالطريقة الموضحة في الصورة لكي تتمكن من طهي قطعتين في نفس الوقت.


2- لكي تمنع تصلب الآيس كريم عند وضعه في الفريزر ضعه في شنطة بلاستيكية محكمة الغلق وسوف تجعله يبرد دون أن يتصلب كالحجارة بالطريقة التي يمكنها أن تثني الملعقة الخاصة بك.


3- لعشاق الكوكيز باللبن قم بصب اللبن في المكان الفارغ الموجود في علبة الكوكيز ومن ثم يمكنك الاستمتاع بأكل الكوكيز باللبن دون الحاجة لطبق أو كوب لصب اللبن فيه. وجبة لذيذة أليس كذلك!


4- إذا أردت تسخين طبقين داخل الميكروويف، قم بوضع واحد بشكل طبيعي ثم ضع كوب يحتمل الحرارة وثبت فوقه الطبق الآخر وبذلك سوف تستوعب الميكروويف طبقين بدلاً من طبق واحد.


5- إذا كنت من عشاق الأوريو مع اللبن لكن يصعب عليك غمسها في كوب اللبن لأنها صغيرة الحجم، استخدم شوكة طعام واغرسها في طبقة الكريمة في نصف الأوريو واغمسها في اللبن ثم تناولها وبالهناء والشفاء.


6- إذا كنت تعاني من تقشير الفستق باستخدام أظافرك فإليك الحل الأسهل. قم باستعمال قشرة فستق تم كسرها من قبل واحشرها في الجزء المفتوح من حبة الفستق التي تريد تقشيرها وبتحريكها يميناً ويساراً سوف تفتح حبة الفستق.


7- هذه الفكرة مخصصة لعشاق المانجو حيث يمكنك تقشير المانجو بسهولة شديدة عن طريق قطع جزء من المانجو وإحضار كوب زجاجي ووضع بداية قطعة المانجو بين القشرة واللحم على طرف الكوب ومن ثم كحتها لأسفل ليتم تقشيرها بالكامل.


8- عند استعمال آخر كمية من الكورن فليكس، بدلاً من إزعاج نفسك بالقطع الصغيرة المتكسرة ضع الكمية المتبقية في مصفاة جافة لكي تصفي الكسرات الصغيرة من الكورن فليكس.


9- توجد العديد من الطرق لتحضير البيض مثل الغلي والقلي لكنك في الغالب لا تعرف أنك يمكنك أن تحضير البيض بطريقة الخبز عن طريق وضعها لمدة نصف ساعة في درجة حرارة 160 مئوية.


10- إذا كان لديك برطمان لا تستطيع فتحه فلا ترهق نفسك بمحاولة فتحه بالطرق التقليدية مثل استخدام الفوطة وغيرها بل كل ما عليك هو أن تحضر ملعقة وتضع طرفها بين البرطمان والغطاء ثم تضغط عليها بشكل عكسي ثم تعيد محاولة فتح البرطمان.


جرب هذه الطرق المفيدة وأخبر أصدقائك بها.
شاهد أيضاً:  10 أفكار سحرية من زمن جدتي سوف تسهل علينا الكثير من الأمور الحياتية


10 أفكار ذكية سوف تغير من طريقة تعاملك مع الطعام للأفضل بالتأكيد Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:23:00 ص Rating: 5 طرق ذكية لتناول وتحضير الطعام سوف تحبها زوجتك توجد العديد من الأفكار والإبداعات في عالم المطبخ والطبخ ولكننا للأسف لا نعرف منها سوى...