بالصور المتحركة: تفسير آلية عمل الكثير من الأشياء التي نراها كل يوم تقريباً - ثقافة وعلوم

بالصور المتحركة: تفسير آلية عمل الكثير من الأشياء التي نراها كل يوم تقريباً



تفسير الكثير من الأشياء الغامضة التي لم نكن نعرف آلية عملها


من المعروف أن الصورة بألف كلمة، فما بالك إن كانت هذه الصورة متحركة أو مقطع فيديو! أعتقد أن الفائدة سوف تتضاعف عشرات المرات. وتوجد الكثير من الأشياء التي نراها كل يوم تقريباً لكننا لا نعرف كيفية عملها. فمثلاً عندما تعود إلى منزلك تفتح باب المنزل بالمفتاح لكن كيف يمكن لمفتاحك أن يفتح هذا الباب دون غيره! ومثلاً تجد حشرة تمشي بأكثر من قدمين وتستغرب كيف تحرك هذه الأرجل الكثيرة بتناسق تام. والكثير من الأشياء الأخرى التي نراها ونستخدمها لكننا لا نعرف الآلية الخفية وراء عملها. هذا ما سوف نعرضه عليكم اليوم بالصور المتحركة والتي سوف توضح الكثير من هذه الأشياء.


1- نستخدم جميعاً السحابة الموجودة سواء في ملابسنا أو حقائبنا أو غيرها لكننا لم نكن نعرف كيف يلتصق طرفاها ببعضهما البعض. شاهد هذه الصورة المتحركة لتعرف هذا السر.


2- أما هذه الصورة المتحركة فتوضح طريقة عمل ماكينة الخياطة والتي نتعجب كيف يمكن للخيط أن يخيط الملابس بمجرد ارتفاع وانخفاض الإبرة الموجودة في ماكينة الخياطة.


3- هل رأيت نملة تسير وتعجبت من طريقة سيرها وتساءلت كيف تندفع للأمام. حسناً، هذه الصورة المتحركة سوف توضح لك هذا الأمر بشكل مبسط.


4- وأخيراً هذا هو السر وراء طريقة عمل المفتاح وكيف أن مفتاحنا يفتح أقفالنا دون غيرها. السر يكمن في ملائمة أبعاد أطوال الأعمدة داخل القفل للمفتاح ذاته.


5- إذا كنت تربي كلباً فأنت في الغالب قد رأيته وهو يشرب وتعجبت كيف يرتوي بمجرد إنزال لسانه داخل الوعاء. السر يكمن في أنه يغترف الماء بلسانه كما تشاهدون.


6- هذه التصوير يوضح لنا ماذا يحدث عندما نقوم ببلع الأشياء وطريقة تفاعل جسدنا مع الشيئ الذي سوف يتم بلعه.


7- دائماً ما نرى حشرات داخل بيت العنكبوت ولا نعرف كيف اصطادها. هذه الصورة المتحركة توضح لك كيف يقوم العنكبوت باصطياد فريسته بمهارة شديدة.


8- هكذا يغير السلطعون صدفته القديمة ويسلخ نفسه منها ويتركها. لا أعتقد أن الأمر سهل كما نراه لكن على كل حال فهذه طبيعتهم. فسبحان الله.


9- هل تناولت في يوم فطيرة جاهزة وتسائلت كيف تم حشوها؟ شاهد هذه الصورة المتحركة لكي تعرف كيف يتم حشو الفطائر داخل المصانع.


10- إذا كان لديك شغف لمعرفة كيفية تحول شكل الجنين داخل بطن أمه إلى شكل وجه طبيعي، فهذه الصورة المتحركة توضح لك بشكل متسارع التغير الذي يطرأ على وجه الجنين حتى اكتمال ملامحه. سبحان الله.


أي من هذه الصور المتحركة أفادتك بمعلومة جديدة؟
شاهد أيضاً:  بالصور: أشياء تبدو بشكل يختلف عن واقعها ربما تصدمك حقيقتها


بالصور المتحركة: تفسير آلية عمل الكثير من الأشياء التي نراها كل يوم تقريباً Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:20:00 م Rating: 5 تفسير الكثير من الأشياء الغامضة التي لم نكن نعرف آلية عملها من المعروف أن الصورة بألف كلمة، فما بالك إن كانت هذه الصورة متحركة أو م...