10 أخطاء هندسية مثيرة للسخرية ربما يجب أن يعود مصمموها إلى المرحلة الابتدائية - ثقافة وعلوم

10 أخطاء هندسية مثيرة للسخرية ربما يجب أن يعود مصمموها إلى المرحلة الابتدائية



أخطاء هندسية لا يمكن أن نتغافل عنها بسبب حماقتها


يحتاج علم الهندسة الكثير من الأعوام والخبرة لكي يصبح الشخص مهندساً وعالماً بما يفعل ولكي يستطيع تولي المهام بنفسه ويخرجها بأفضل ما يكون. وفي الحقيقة فإن الهندسة لا تتطلب فقط المهارة العلمية بل يجب أن يكون المهندس صاحب ذوق وإدراك واسع وحس جمالي لما يقوم بعمله. عندما يفقد المهندس حسه الإبداعي أو التفكير السليم في حل المشكلات التي تقابله في التصميمات التي يقوم بها تكون النتيجة هي ما نراه من مبانٍ لا نعرف كيف تم بناؤها من الأساس أو حتى مجرد أشياء بسيطة لكنها مصممة بطريقة سخيفة لا تصدر من مهندس متمرس. هل تعرف ماذا يمكن أن يحدث عندما يخطئ المهندس أو المصمم! حسناً إليك مجموعة من الصور التي توضح حجم الكوارث التي يمكن أن تحدث بسبب عدم مهنية المهندس أو حتى الشخص الذي فكر بطريقة هندسية.


1- هناك شخص من المفترض أنه يعمل مهندساً ومتخرج من كلية الهندسة قام بتصميم وبناء هذا السلم! تُرى ماذا كان ينتظر من هذا التصميم وما هي فائدة هذا الجزء السخيف من السلم والذي لا مبرر لوجوده على الإطلاق!


2- بالنسبة للشخص الذي صمم هذا الحمام ألا يعرف أن الشخص عندما يجلس على المرحاض تكون قدمه أمامه أي أنه يحتاج لمساحة لوضع قدمه! إن كان الوضع كذلك فلماذا تم وضع مكان الاستحمام أمام المرحاض مباشرة!


3- بالتأكيد كان هذا العامود موجوداً قبل وضع هذه المقاعد، وهذا يدعونا للتساؤل حول طريقة تفكير الشخص الذي وضعها في هذا المكان بالذات. ربما يتوقع أن يجلس الشخص بطريقة القرفصاء على هذا المقعد.


4- وأيضاً هذا الشخص الذي صمم هذا المقعد يبدو أنه لم يفكر للحظة في كيفية جلوس الأشخاص على الجانب الآخر من المقعد. هل يُفترض أن يفكر الأشخاص في طريقة مناسبة لاستغلال هذه المقاعد أم ماذا!


5- تبدو هذه المدينة منسقة ومهندمة بشكل ممتاز إلا من هذا المبنى العجيب الذي يخرج عن المساحة المحددة للمباني وتعدى على مساحة الشارع بهذا الشكل السافر. أعتقد أنه يجب أن يُعاقب المهندس الذي صمم هذا التصميم.


6- أما هذا المبنى فهو مثير للسخرية بشكل كبير ليس فقط لأن بناؤه تم بطريقة خاطئة أدت إلى ميلانه من الأعلى لكن أيضاً بسبب أن أحد العباقرة فكر بطريقة عبقرية لمنع المبنى من الوقوع وهي ربطه بالمبنى المجاور عن طريق عامود خرساني بالعرض عند أعلى المبنيين.


7- يبدو أنه يوجد احترام كبير للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه البلدة حيث إن أحدهم قام بتثبيت عامود في منتصف المكان المكان المخصص لركن سيارات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. أعتقد أن الأمر لا يحتمل المزيد من الحماقة.


8- بقليل من التفكير الذي لا يحتاج إلى كثير من الذكاء سوف يعرف الشخص الذي صمم هذا المكان أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لا يمكنهم صعود السلم. هذا يعني أنك عندما تصمم حماماً مخصصاً لهم يجب ألا يحتوي على أي سلالم أو تدرجات تعيق حركتهم.


9- من الجيد أن توفر مكاناً للعب في بيتك لكن الشخص صاحب فكرة وضع سلة كرة السلة في هذا المكان يجب أن يعود للمدرسة ويبدأ تعليمه من جديد. ألا يعرف أن الكرة سوف تصدم هذه النافذة أثناء اللعب لا محالة مما سوف يؤدي إلى كسرها!


10- أريد أن أعرف هل بالفعل يحتاج تصميم مقعد في مكان عام إلى ذكاء خارق! كيف يمكن استخدام هذا المقعد من الأساس ولا يوجد أي مكان منطقي لجبوس الأفراد فيه.


أي من هذه الأخطاء هو الأكثر حماقة برأيك؟ 
شاهد أيضاً:  أشخاص حاولوا القيام ببعض الأعمال بأنفسهم لكنهم فشلوا بطريقة مضحكة للغاية


10 أخطاء هندسية مثيرة للسخرية ربما يجب أن يعود مصمموها إلى المرحلة الابتدائية Reviewed by Mstafa Mhammed on 10:10:00 م Rating: 5 أخطاء هندسية لا يمكن أن نتغافل عنها بسبب حماقتها يحتاج علم الهندسة الكثير من الأعوام والخبرة لكي يصبح الشخص مهندساً وعالماً بما يفع...