10 استخدامات ذكية للأشياء الموجودة في منزلك يمكن أن تصنعها بنفسك - ثقافة وعلوم

10 استخدامات ذكية للأشياء الموجودة في منزلك يمكن أن تصنعها بنفسك



10 أشياء يمكنك صنعها بنفسك في منزلك وسوف تزيد من راحتك


من الجيد أن تستخدم الأشياء الموجودة في منزلك بالشكل الطبيعي لكن الأفضل بالطبع هو أن تبدع في ابتكار استخدامات جديدة لهذه الأشياء. قام بعض الأشخاص بابتكار طُرُق ذكية وفعالة لاستخدام بعض الأشياء الموجودة في منازلنا والتي نستعملها كل يوم تقريباً لكن بشكل جديد وبطريقة إبداعية. تعزز هذه الأفكار من فكرة إعادة الاستخدام والتدوير للأشياء التي لم نعد نستعملها أو حتى الأشياء التالفة والتي يمكن أن نستعملها في شكل آخر للاستفادة منها. وقد جمعنا لكم بعضاً من هذه الأفكار الذكية التي سوف تساعدكم بالطبع في استخدام الأشياء الموجودة في منازلكم بشكل ذكي وغير تقليدي لكنه مفيد للغاية.


1- إذا كان لديكِ فستان أو أي نوع من الملابس ذو شرائط خفيفة والتي تنزلق من شماعة الملابس، يمكنك أن تلفي شريط مطاطي حول أطراف الشماعة وسوف تمنع ملابسك من الانزلاق.


2- بدلاً من تعليق سراويلك على شماعات وأخذ مساحة كبيرة في دولاب الملابس يمكنك تعليقها باستخدام خطافات ستائر الحمام لتعليقها باستغلال أقل مساحة ممكنة. ونفس الأمر يمكنك فعله إذا أردت تعليق الشنط التي يصعب تعليقها داخل الدولاب.


3- إذا كنتي على وشك رمي حافظة النظارة التي كنتي تحفظي نظارتك بها بسبب تلفها أو فقدان رونقها فتمهلي حيث يمكنك أن تستغليها كمكان لحفظ أدوات الخياطة البسيطة لحفظها من الضياع.


4- إذا اضطررت لاستعمال المثقاب (الشنيور) في منزلك فقل وداعاً لنثر الأتربة بسبب عملية الحفر وقم بوضع ورق من الأوراق اللاصقة لكي تستقبل الأتربة عليها وتمنع وقوعها على الأثاث.


5- إذا كان لديكِ أو لدى زوجك قميض لم يعد يستخدمه فيمكنك استخدامه لعمل وسادة عن طريق قص الجزء الموجود في المنتصف وخياطته ليكون في شكل وسادة وبهذا يكون لديك غطاء وسادة ذو أزرار يمكنك فكه لغسله ثم تركيبه.


6- إذا كان لديكِ إطار أو برواز صورة لم يعد يُستخدم فيمكنك تثبيت خيوط عليه بالعرض لتقومي بتعليق أقراطك واكسسواراتك عليها بشكل جميل وجذاب.


7- إذا كنتم تدهنون المنزل أو الأبواب ولا تريدون أن يصل الدهان إلى مقبض الباب فيمكنكم أن تقوموا بلف ورق الألومنيوم حول المقبض لمنع وصول الدهان إليه. وداعاً لزمن لف ورق الجرائد فورق الألومنيوم أفضل بكثير.


8- إذا كنت سوف تعمل في حديقة منزلك وسوف تجثو على ركبتيك لكنك تخشى من اتساخ مكان ركبتيك أو تلطيخ بنطالك باللون الأخضر الموجود في الحشائش فيمكنك أن تقوم بلف كيس بلاستيكي حول ركبتيك ومن ثم سوف تحمي بنطالك من الاتساخ.


9- استخدم البرطمانات الزجاجية الفارغة لزراعة الأعشاب التي تستخدمها في الطبخ مثل الكسبرة والبقدونس وقم بتثبيتها في مكان مناسب في منزلك لتحصل على الشمس والتهوية.


10- إذا تلفت المصفاة التي تستعمليها في مطبخك فبدلاً من رميها قومي بدهنها بدهان فاتح مبهج وقومي بتثبيت سلسلة أنيقة من أجل التعليق وضعي بها بعض زهور الزينة لتزيين منزلك بأقل تكلفة.


ما رأيكم بهذه الأفكار وهل سوف تطبقونها في منازلكم؟
شاهد أيضاً:  10 أشياء مذهلة من كوكب اليابان يجب أن يتم تعميمها في جميع بلدان العالم


10 استخدامات ذكية للأشياء الموجودة في منزلك يمكن أن تصنعها بنفسك Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:25:00 م Rating: 5 10 أشياء يمكنك صنعها بنفسك في منزلك وسوف تزيد من راحتك من الجيد أن تستخدم الأشياء الموجودة ...