10 أشخاص أصلحوا الأشياء التالفة والمكسورة بطريقة ذكية وإبداعية - ثقافة وعلوم

10 أشخاص أصلحوا الأشياء التالفة والمكسورة بطريقة ذكية وإبداعية



كيفية استغلال الأشياء التالفة في منزلك دون إنفاق الكثير من المال

عندما ينكسر شيئ ما في منازلنا فإننا في غالب الأمر سوف نقوم برميه دون تفكير في كيفية إصلاحه، لكن في الحقيقة هذه الطريقة غير جيدة ولا تساعد على التوفير. الأفضل أن تفكر في كيفية إصلاح الشيئ قبل التخلص منه، وحتى إن لم تستطع إصلاحه فإنه في غالب الأمر يوجد استخدام معين لهذا الشيئ المكسور بخلاف الاستخدام المنطقي له أو يمكنك عمل إعادة تدوير له بإدخاله عنصراً في أحد الأشياء المفيدة. وقد قام بعض الأشخاص بعرض مهارتهم في التغلب على مشكلة الأشياء المكسورة والتالفة بطريقة ذكية لكي نتأسى بهم ونحاول أن نفكر في طريقة إبداعية لإصلاح أو لاستغلال الشيئ التالف في منازلنا وهذه هي بعض المحاولات الناجحة.


1- إذا تشقق الجلد الموجود على كعب حذائك يمكنكِ إصلاح شكله التالف عن طريق لصق الغليتر على الكعب وها هو الحذاء قد أصبح كأنه حذاءً جديدا.


2- إذا كان لديكِ فتق في قماش الأريكة الموجودة في منزلك، يمكنكِ أن تصلحيها باستخدام الدانتيل لإخفاء مكان الفتق.


3- هذه الفكرة مفيدة جداً لأصحاب الأحذية المثقوبة. يمكنك أن تحضر قطعة من القماش الملون وتضعها بشكل مناسب فوق مكان القطع وها قد أصبح الحذاء جديداً.


4- إذا انكسر الفخار الخاص بالنباتات المنزلية لديك فلا ترميه في سلة القمامة بل يمكنك أن تستغله بهذا الشكل الجميل ويبدو كأنه تحفة فنية مقصودة.


5- أصلح هذا الشخص الشق الموجود في السور عن طريق حيلة ذكية بأن رسم قافلة من الجمال على الشقوق مما يوحي بأنها جبال صحراوية تتمشى عليها هذه القافلة.


6- إذا كان لديك كسر في المرآة في الجزء السفلي يمكنك تثبيت بعض القطع الملونة التي سوف تخفي الكسر ورائها. هذا بالطبع إذا كان الكسر بسيطاً ويمكن إخفاؤه.


7- يبدو أن الأطفال قد أفسدوا الحائط باستخدام قلم من الألوان وهذا بالطبع كابوس لأي أم، لكن ليست هذه الأم التي من الواضح أنها استطاعت إخفاء هذه الخطوط برسمة إبداعية جميلة.


8- قومي بإصلاح الثقوب الصغيرة الموجودة على ملابسك الصوفية عن طريق تثبيت بعض الأشكال التي تناسب نوع الملابس لكي تغطي الثقب ولتبدوا كأنها جزء من التصميم الأصلي.


9- إذا أصيب سروالك الجينز بقطع فيمكنك أن تصلح هذا القطع بطريقة ذكية وهي أن تضيف عنصراً إلى السروال بطريقة مُحكمة لكي يبدو كأنه جزء من التصميم الأساسي للسروال، كالمثال الموجود في الصورة.


10- أصلح هذا الشخص الشروخ الموجودة في باب سيارته بطريقة مذهلة حيث قام برسم أشكال جذابة تخفي الشروخ ورائها بطريقة رائعة. معظم الأشخاص يفقدون صوابهم في مثل هذه الأمور.


لا تتوقف عند تقليد هذه الأفكار بل حاول أن تقوم بابتكار طرق جديدة من وحي أفكارك.
شاهد أيضاً:  رفض ابنها تناول الأطعمة الصحية فابتكرت طريقة مذهلة لإقناعه بأكلها


10 أشخاص أصلحوا الأشياء التالفة والمكسورة بطريقة ذكية وإبداعية Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:17:00 م Rating: 5 كيفية استغلال الأشياء التالفة في منزلك دون إنفاق الكثير من المال عندما ينكسر شيئ ما في منازلنا...