7 طرق ذكية لكي تتجنب مشاكل السيارة بسبب برودة الشتاء والثلج وبخار الماء - ثقافة وعلوم

7 طرق ذكية لكي تتجنب مشاكل السيارة بسبب برودة الشتاء والثلج وبخار الماء



حل العديد من المشاكل التي يواجهها أصحاب السيارات أثناء الشتاء


لا ينكر أحد أن فصل الشتاء يمثل تحدٍ كبير لأصحاب السيارات حيث إن سياراتهم تتأثر كثيراً بالعوامل الجوية الخاصة بالبرد وما يصاحبه من هطول للأمطار وهبوط الثلوج وتكثف بخار الماء على الزجاج. كل هذه المشاكل يواجهها أصحاب السيارات بشكل يومي تقريباً وتمثل عائق كبير لهم خصوصاً في الصباح وعند بداية اليوم. وسوف نعرض عليكم بعض الطرق التي إن اتبعتوها فسوف تقلل من حجم هذه المشاكل اليومية بشكل ملحوظ بإذن الله.


مشكلة تجمع الجليد على زجاج السيارة


لحل هذه المشكلة: يمكنك خلط الخل مع الماء بنسبة 3 إلى 1 وقم برش هذا الخليط على زجاج سيارتك عند تنظيفها.

لمنع هذه المشكلة: إذا وجدت أن زجاج السيارة متجمد بالفعل، يمكنك أن تذيب الثلج باستخدام هذا الخليط الذي يتكون من 20 أونصة من كحول التنظيف مع 6.7 أونصة من الماء ونقطة من منظف الصحون، ثم قم برش هذا الخليط على زجاج السيارة وسوف يذوب الثلج من تلقاء نفسه.


مشكلة تجمد قفل السيارة


لحل هذه المشكلة: توجد طريقة بسيطة جداً لحلها وهي أن تستخدم معقم الأيدي وتضعه على مكان المفتاح المتجمد أو على المفتاح نفسه وسوف يعمل الكحول الموجود في معقم الأيدي على إذابة الجليد ومن ثم تمكينك من فتح باب السيارة. وتوجد طريقة أخرى يمكن أن تستخدمها في حالة الطوارئ وهي أن تقوم بتسخين مفتاح السيارة قبل استعماله باستخدام ولاعة أو عود كبريت مشتعل.

لمنع هذه المشكلة: يمكنك أن تضع كمية مناسبة من زيت التشحيم في منطقة مفتاح السيارة قبل الأيام التي يتجمد فيها الجو وسوف تريح نفسك من عناء هذا الأمر.


مشكلة تجمد  باب السيارة


لمنع هذه المشكلة: يمكنك استخدام الزيت العادي وقم بوضعه على الجزء المطاطي الموجود عند تلاقي باب السيارة مع السيارة وسوف تريح نفسك من هذه المشكلة العويصة التي ربما تمنعك من استخدام سيارتك.


مشكلة الضباب المتراكم على زجاج السيارة


لحل هذه المشكلة: يمكنك استخدام ممحاة السبورة التي نعرفها جميعاً وقم بمسح زجاج السيارة بها وبهذه الطريقة سوف تزيل الضبابية دون ترك أي آثار بعدها.

لمنع هذه المشكلة: قم بوضع بعض من الرمل المخصص للقطط داخل جورب قيم وأحكم غلقه جيداً وضعه داخل سيارتك وسوف يمتص هذا النوع من الرمال الرطوبة ويمنع تكون الضباب داخل السيارة.


مشكلة تراكم الجليد على مرآة السيارة


لمنع هذه المشكلة قم بتغطية مرآة السيارة باستخدام كيس بلاستيكي وقم بتثبيته عن طريق استخدام شريط مطاطي عندما تكون سيارتك غير مستعملة، وعند استعمالها قم بإزالة الكيس وسوف تجد أن مرآة سيارتك لم يصبها الجليد ولم يتكاثر عليها.


مشكلة تجمد أو تراكم الضباب على مصباح السيارة


لمنع هذه المشكلة: قم بتنظيف زجاج المصباح جيداً واتركه حتى يجف ثم قم بوضع طبقة شمعية خفيفة على زجاج المصباح لكي يمنع الرطوبة والجليد من التراكم عليه وسوف تستمر هذه الطبقة في حماية مصباحك لفترة أسابيع.


مشكلة انحشار السيارة بسبب الجليد


لمنع هذه المشكلة: دائماً ضع أكياس من الرمال المخصصة للقطط في سيارتك لاستخدامها إذا انحشرت سيارتك بسبب الجليد عن طريق وضع بعض من هذه الرمال أمام إطارات السيارة المحشورة وابدأ بالسير بالسيارة وسوف تساعدك الرمال في الخروج من هذا الموقف. وتوجد طريقة أخرى وهي أن تضع دواسات القدم الموجودة داخل سيارتك تحت إطار السيارة المنحشر وسوف تؤدي نفس الغرض.


قم بتنفيذ هذه الأفكار على سيارتك ولاحظ الفرق.
شاهد أيضاً:  10 استخدامات ذكية للأشياء الموجودة في منزلك يمكن أن تصنعها بنفسك


7 طرق ذكية لكي تتجنب مشاكل السيارة بسبب برودة الشتاء والثلج وبخار الماء Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:38:00 ص Rating: 5 حل العديد من المشاكل التي يواجهها أصحاب السيارات أثناء الشتاء لا ينكر أحد أن فصل الشتاء يمث...